ستكسر أبواقكم و تخرصون

يخرج علينا في كل يوم مسؤول أمريكي يتحدث عن الأوضاع و تطوراتها في مصر و كأنهم أوصياء عليها أو كأن الشباب الثائر في ميدان التحرير و في أرجاء أرض الكنانة فوضهم للحديث على لسانه أو التعبير عن مطالبه و انشغالاته.. وقاحة ما بعدها وقاحة و حشر للأنوف لن ينتهي إلا بتمريغها في التراب.. فهؤلاء الذين يتحدثون بلغة ” الآن يعني أمس” و ” التغيير فورا” و “ينبغي على السلطة…” و غيرها من المضحكات المبكيات, هم الذين كانوا بالأمس القريب جدا..جدا..جدا يقفون إلى جانب هذه الأنظمة الغارقة في الفساد و يباركون مواقفها المتمادية في إذلال الشعوب العربية – و لا أقول شعوبها – طمعا في كسب ود هؤلاء الذين يسامون – باطلا- بأرباب التقدم و الديمقراطية و الحرية و التحضر و التمدن و.. و.. و.. و الذين أتخمونا بأكاذيب من وحي السيناريوهات الهوليوودية, فتصدقها عقول السواد الأعظم من مثقفيهم و كتابهم و منظريهم و طلبتهم و فنانيهم و رياضييهم و تضحك من سذاجتها براءة أطفالنا و تمتلء دمعا من مخلفاتها آماق أمهاتنا و أخواتنا و نسائنا و بناتنا.. و تستشيط غيظا من ذلك كله  قلوبنا.

 ألم يفهم هؤلاء  بعد أن لا صوت يعلو على صوت الشعب؟.. بلى, و لكنهم يتوهمون أنهم بهذه النبرة الجديدة سيكسبون قلوب الشعوب و يستميلونها تحضيرا لمرحلة جديدة, و أنهم بهذه النبرة الجديدة سيغرون ألباب الشباب و يغزون قلوبهم قبل أن يعاودوا غزو ديارها.. هيهات هيهات.. إن هذا الشباب يلمس – و بوضوح- هذا الارتعاش الذي يصاحب هذه النبرة المرتبكة الحائرة. الآن انتقلت صناعة التاريخ إلى معسكر جديد, انتقلت إلى الشارع, إلى الشعب.. عادت إلى مستقرها الطبيعي بعد أن ظلت حكرا على أروقة القصور الرئاسية و قاعاتها الفارهة لعقود, يتلقى فيها أولو أمرنا الأوامر من وراء البحار و المحيطات, و يكتبونها على ظهورنا و رؤوسنا و صدورنا بمداد من العصي المستوردة, و قنابل الغاز المستوردة, و الرصاص المستورد.. من وراء البحار و المحيطات.

اليوم يقول الشباب العربي الثائر بصوت عال و بنبرة ملؤها المروءة و الرجولة و الثقة و اليقين.. اسكتوا..اصمتوا.. فقد بدأنا مرحلة تكسير الأصنام التي ألّهتموها علينا و استعبدتموها و جعلتموها أبواقا تنفخون عليها أي نغم تريدون و في أي وقت تشاؤون, أفيقوا من هذه الصدمة – أو لا تفيقوا- ستكسر أبواقكم و تخرصون…

Advertisements

حول hicmet
I'm alien everywhere I go

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: